منظمة نداء جنيف تدشن ورشة تدريبية للصحفيين في القانون الدولي الانساني بعدن. 

منظمة نداء جنيف تدشن ورشة تدريبية للصحفيين في القانون الدولي الانساني بعدن. 

خاص / منتهى نت

 

دشنت منظمة نداء جنيف صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمه المؤقتة عدن ورشة تدريبية حول "تعزيز دور الصحفيين في حماية المدنيين في اطار القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان اثناء النزاعات المسلحة" 

 

حيث سيتم تدريب الصحفيين على مبادئ القانون الدولي الانساني و تقنيات الرصد والتوثيق و تكيف القوانين الدولية في الأنشطة الصحفية والاعلامية وتوظيف و استخدام المعلومات الوثيقة في التقارير المختلفة.

 

وفي تصريح للاستاذة مريم اسماعيل ـ المديرة القطرية لنداء جنيف - ان الهدف من هذه الورشة هو اكساب الصحفيين خلفية عامة عن مبادئ القانون الدولي الانساني واليات الرصد والتوثيق، وذلك لتعزيز الدور الفاعل للصحفيين في حماية المدنيين في اليمن. 

 

 

يشار ان الورشة التدريبية تستهدف عدد 25 من الصحفيين والإعلاميين من 5 محافظات (عدن، لحج، ابين، الضالع، تعز) وستستمر لمدة 3 ايام.

 

والجدير بالذكر بان منظمة نداء جنيف هي منظمة دوليه غير حكومية تعمل من أجل حماية حقوق المدنيين في مناطق الصراع وذلك من خلال تعزيز إحترام كافة أطراف الصراع لمبادئ القانون الدولي الانساني. بالاضافة الى رفع الوعي و تعريف المدنيين حول حقوقهم ضمن موجب القانون.

 

#القانون_الدولي_الإنساني

#قانون_حمايه_المدنيين

#نداء_جنيف