برعاية وزير الشؤون الإجتماعية .. صندوق الرعاية بالعاصمة عدن يكرم كوكبة من مؤسسيه .

برعاية وزير الشؤون الإجتماعية .. صندوق الرعاية بالعاصمة عدن يكرم كوكبة من مؤسسيه .

خاص / منتهى نت

 

 

اقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن حفلا تكريميا لكوكبة من الرعيل الأول ومؤسسي صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن. 

 

وفي الحفل التكريمي الذي نظمه صندوق الرعاية الاجتماعية فرع عدن ألقى معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري كلمة قال فيها.. "يشرفني ان اقف هذا الموقف امامكم.. امام الرعيل الأول الذي على اكتافهم بنيت صروح كثيرة وعلى رأسها صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن.. الذي قدم خدمات اجتماعية كبيرة منذ تأسيسه في عام 1996م ولازال لليوم يمارس هذا الدور الاجتماعي الحيوي في اوساط المجتمع "

 

واكد معالي الوزير الدكتور الزعوري ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تولي اهتمام كبير لبرنامج الحماية الاجتماعية وعلى رأس هذا البرنامج صندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيس عدن وبقية الفروع في المحافظات المحررة . 

 

وتطرق معالي الوزير في كلمته الى حجم المبالغ التي تقدم للمستفيدين ، مبديا أسفه بأنها زهيدة جدا ولا تلبي حاجيات أسرهم .. لافتا ان الوزارة تسعى وبشكل مستمر بالتواصل مع المانحين وخاصة البنك الدولي ان يعزز بمبالغ اكبر يستطيع المستفيد من سد احتياجات اسرته ولو بالحد الأدنى .

 

وفي ذات الاطار اوضح معاليه انه من خلال الجلوس مع اليونيسف وصندوق التنمية الاجتماعية وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي نجحت الوزارة ان تحصل على موافقة ان يتم صرف الحوالات للمستفيدين بسعر الدولار في السوق . 

 

واختتم معالي الوزير كلمته بالشكر للاخ احمد. حامد لملس محافظ العاصمة عدن الذي يبذل جهود كبيرة ومثمرة في مختلف المجالات الأمنية والخدمية وتنفيذ مشاريع ساعدت كثيرا دعم الاستقرار الأمني والمجتمعي بالعاصمة عدن .. كما قدم شكره لكل المكرمين ولمدير صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن على تنظيمه هذا الحفل التكريمي وإإتلاف الخير للإغاثة الإنسانية الذي قدم الدعم للحفل.. متمنيا للجميع التوفيق.

 

 

كما القيت في الحفل كلمة السلطة المحلية في المحافظة القاها الاخ بدر معاون نائب المحافظ عبر فيها عن شكره لكل من ساهم في تأسيس صندوق الرعاية الاجتماعية والعمل في العاصمة عدن من الرعيل الأول .. ناقلا تحيات سعادة المحافظ احمد حامد لملس لكل المكرمين متمنيا للجميع مزيدا من التقدم والنجاح. 

 

كما القيت في الحفل عدة كلمات من قبل الاخت نجلاء احمد عمر الصياد المدير التفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيس عدن وكذلك الاخ ماجد الشاجري مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية فرع عدن وكلمة عن المكرمين .

 

بعد ذلك تم كريم 25 من الرعيل الاول والمؤسسين لصندوق الرعاية الاجتماعية بعدن من قبل معالي الوزير والحاضرين بدروع ومبالغ رمزية . 

كما تم تكريم معالي الوزير الدكتور محمد سعيد الزعوري والاخ احمد حامد لملس محافظ المحافظة تقديرا للدور الحيوي الذي يقومان به في تعزيز نظام الحماية الاجتماعية . 

 

الجدير ذكره انها المرة الأولى التي يتم فيها تكريم عدد من الرعيل الأول المؤسسين لفرع الصندوق بعدن .. وهي لفتة تحسب لمدير الصندوق الفعال الاخ ماجد الشاجري. 

 

حضر الحفل التكريمي الاخ صالح محمود ابو سهيل القائم باعمال وكيل قطاع الرعلية الاجتماعية بالوزارة وعدد من المسؤولين.