لقاء يناقش أوجه التعاون بين صندوق التنمية والمهارات ومصلحة التأهيل والإصلاح بعدن

لقاء يناقش أوجه التعاون بين صندوق التنمية والمهارات ومصلحة التأهيل والإصلاح بعدن

خاص / منتهى نت

 

  ناقش اجتماع مشترك عقد اليوم في مقر رئاسة مصلحة التاهيل والاصلاح بالعاصمه المؤقته عدن ضم صندوق تنمية المهارات وقيادة المصلحة, اذ تم فيه مناقشة أوجه التعاون المشترك وما سيقدمه الصندوق من دعم لاقامة دورات تأهيل للسجناء في اصلاحيه المنصوره المركزيه بعدن .

 

 

 وأستعرض الأجتماع الذي ضم المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الادارة العامة بالعاصمة المؤقتة عدن "الدكتور عبدالله داغم محمد " واللواء "صالح علي عبدالحبيب "رئيس مصلحة التأهيل والاصلاح بالجمهورية والعقيد "محمد احمد باحسين" وكيل المصلحة .

 

 وفي الاجتماع قدم مدير عام الصندوق د. عبد الله داغم محمد شرحا تفصيليا حول نشاط الصندوق واهم البرامج التدريبية التي ينفذها في عموم مديريات محافظة عدن ، من خلال برامج مهنية وفنية تستهدف الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل . 

 

  مشيرا إلى أنه ضمن برنامج هذا العام ، سيتم توسيع نشاط الصندوق ، ليشمل شريحه مهمه في المجتمع ، وهم شريحة السجناء ، من خلال استهدافهم ببرامج مهنية وفنية تتضمن تقديم الدعم المعنوي والمهني لهم بما يسهم في تقويم سلوكهم وإعادتهم إلى المجتمع أفرادا أسوياء.

 

كما اشاد اللواء "صالح علي عبدالحبيب "رئيس مصلحة التأهيل والاصلاح بالدور الكبير الذي سيقدمه الصندوق في مجال تدريب وتأهيل السجناء ، ورحب واشار الى أهمية الشراكه بين المصلحه والصندوق في هذا الجانب وضرورة تفعيل المعامل والورش الخاصه بالتدريب في الاصلاحيات وذلك من خلال الية عمل وتمويل مشتركه لاعادة نشاطها والاستقادها منها لما لذلك من اهميه في تحسين الوضع النفسي والمعنوي للسجين وتوجيه له رساله بان اسرته والمجتمع ومهتمين برعايته.

 

    وثمنت قيادة المصلحة الدعم الذي سيقدمه صندوق المهارات واكدت حرصها على استمرار التواصل والتنسيق لتوسيع هذه التجربه الانسانيه الاجتماعيه لتشمل مختلف الاصلاحيات . حضر الاجتماع الاستاذ رضوان صالح الشعبي نائب مدير عام الصندوق مدير التدريب والتأهيل والعقيد عبدالوهاب شكري مديرعام الرعاية والتأهيل ولعقيد خالديحيى السقلدي مديرعام الموارد البشرية والمالية والرائد انس سيف الصبيحي مدير مكتب رئيس المصلحة والاستاذه اسوان عبد الله فضل نائب مدير التدريب والتأهيل ومدير عام الاعلام بصندوق تنمية المهارات وضاح عبده الشليلي .