بالشراكة مع منصة وطن للأمن والسلام .. منصة ون برس المجتمعية تدشن اعمال البرنامج التدريبي النوعي في الاعلام الرقمي بالمكلا 

بالشراكة مع منصة وطن للأمن والسلام .. منصة ون برس المجتمعية تدشن اعمال البرنامج التدريبي النوعي في الاعلام الرقمي بالمكلا 

خاص / منتهى نت

 

دشنت منصة ون برس المجتمعية بالشراكة مع منصة وطن للأمن والسلام صباح اليوم بمدينة المكلا اعمال البرنامج التدريبي النوعي في الاعلام الرقمي . 

ويستمر البرنامج التدريبي الذي لأربعة أيام بمعدل 24 ساعة تدريبية مكثفة حضوريا ومائة واثنان وتسعون ساعة عن بعد عبر الاتصال الإلكتروني ويستهدف 26 صحفي وصحفية من حضرموت لتأهيلهم وتعزيز قدراتهم في بناء الحملات الاعلامية في الاعلام الجديد وتسويقها وكشف مدى الجدوى لها وفق استراتيجيات البحث العميق وتركيز اساسات المناصرة والاتصال تبعا لمقومات الانموذج التسويقي لهذه الحملات وكذلك كيفية الكشف عن الاخبار المضللة والشائعات من خلال ادوات البحث العكسي والمصادر المفتوحة من منطلق كون الصحفيين يمثلون دورا هاما في نشر الوعي من خلال المعلومات الموثوقة لتثقيف الرأي العام والسلوك المجتمعي . 

 ويركز التدريب على مناقشات مستفيضة حول تخصيص نتائج البحث والتحقيقات مفتوحة المصدر وتحليل الوثائق المستخدمة في انتاج التحقيقات الاستقصائية . 

حيث يحاضر في التدريب مجموعة من الاخصائيين الاجانب الذين عملوا في مؤسسة اعلاميون من اجل صحافة استقصائية المشهورة بأريج وكذلك وكالة بي بي سي البريطانية و مدربون محليون متخصصون في الاعلام الرقمي والحملات الاعلامية .