يزن حوالي 2000 كيلوجرام .. ثلاثة ملايين ريال قيمة ثور ضخم هو الاكبر من نوعة في محافظة عدن

يزن حوالي 2000 كيلوجرام .. ثلاثة ملايين ريال قيمة ثور ضخم هو الاكبر من نوعة في محافظة عدن

خاص / منتهى نت

 

عدن - وضاح الشليلي

 

  شهد سوق عدن المركزي للماشية بمنطقة اللحوم مديرية دار سعد بمحافظة عدن ذبح ثور يبلغ قيمتة 3 مليون ريال في واقعة هي الاولى من نوعها تشهدها مدينة عدن اليمن بشكل عام . 

 

وقال مدير عام سوق عدن المركزي لبيع الماشية واللحوم الاخ "علي صالح عاطف" ان هذا الثور الضخم من تربية مزارع جعولة بمحافظة عدن ، وبلغت قيمتة اكثر من ثلاثه ملايين ريال ويصل وزنه الى حوالي 2000 كيلو . 

 

   واوضح عاطف ان السوق يشهد انتعاشا كبيرا، وخاصة في المواسم الدينية ، منها مناسبات الاعياد الذي يقبل فيه المواطنين لشراء الاضاحي ، منوها الى حالة الاقبال الكبير هذا العام رغم ارتفاع الاسعار بسبب هبوط العملة .مشيرا الى اتخاذ اجراءات تسهل عملية البيع والشراء مع مراعاة مستوى الدخل للمواطنين وحاجاتهم الحصول على اضحية للعيد في تحديد اسعار مقبولة . 

 

 

    واكد مدير عام سوق عدن المركزي للماشية واللحوم علي عاطف ، ان السوق يضم بداخله عيادة بيطرية لمواجهة اي اعراض قد تنتج الاصابة بأي مرض لبعض المواشي القادمة الى من عدة محافظات الى السوق ، يتم فحصها من اي امراض ،كما تسهم بشكل كبير في تأمين الوضع الصحي لقطاع الماشية بخيث يتم فحصها قبل عملية وبعد عملية الذبح .

 

  ويأتي هذا التطور بعد التجهيزات التي تضمنها سوق عدن المركزي لبيع الماشية واللحوم خلال فترة ما قبل العيد ، استعدادا لمواجة اي تداعيات قد تنتج من ازدحامات في عملية البيع والشراء ، وكذا ذبح الاضاحي , في ظل الاقبال الكبير الذي شهده السوق في اول ايام عيد الاضحى المبارك . 

 

  وتمت عملية الذبح بعد عدة محاولات تعاون فيها عدد من الجزارين في المسلخ المركزي التابع للسوق ونجاحهم في تقييده واسقاطة الى الارض ومن ثم ذبحة ، وسط هتافات المواطنين الذين تجمهرو حول الثور لمشاهدة عملية الذبح،و في مشهد هو مهيب يجدث لأول مرة في المدينة بحسب روايات عدد من الجزارين .