الشيخ وليد الفضلي يوجه بإنشاء دفاعات ترابية لحماية شقرة وطريق دائري

.

أبين خاص

استجابة لنداءات آهالي مدينة شقرة الساحلية لتحصين وحماية المدينة من تدفق السيول إلى منازلهم نظرا لضعف وقلة الاستعدادات في مواسم الأعوام السابقة لاستقبال مثل تلك الأحوال التي أدَّت غزارة الأمطار إلى تشكُّل سيول لم يسبق لها مثيل داهمت المنازل والبيوت وأغرقت الشوارع وارتفع منسوب المياه فيها دُشِّنَت أعمال الدفاعات بمدينة شقرة بمديرية خنفر محافظة أبين بانشاء سدود ترابية في وادي شقرة لمنع تدفق المياه والسيول الى المدينة بتمويل من وكيل أول محافظة أبين الشيخ وليد ناصر الفضلي.

 

وأكد الشيخ جعفر سعيد مدير مكتب وكيل أول محافظة أبين الشيخ وليد الفضلي أن الشيخ الفضلي وجه بعمل الاجراءات والتدابير اللازمة مبكرا لاحتواء إمكانية تشكل السيول باتجاه مدينة شقرة لحمايتها من خطر تلك السيول والأمطار المتدفقة والفيضانات من الجبال والاودية المحيطة بها التي شكلت مخاطر كبيرة على المواطنين.

 

وأكد الشيخ جعفر بأن وكيل أول محافظة أبين الشيخ وليد الفضلي وجه بإنشاء طريق دائري في مدينة شقرة بطول يصل إلى كيلومتر ونصف تقريبا وبعرض عشرة أمتار سبعة متر منها الطريق الرئيس وثلاثة أمتار مناصفة لكل من كتفي الطريق..

 

وأشار الشيخ جعفر بأن العمل سيستأنف بعد عيد الأضحى المبارك، حيث تم تجهيز الشيولات والدكاكات وستبدأ أعمال الردم وطبقة البيسكورس للطريق الدائري من سلبة مفرق البندر شرقا إلى سلبة حافة السادة غربا وسيستمر تنفيذ العمل وانجازه مايقارب شهرين كمرحلة أولى، آملا من الشيخ وليد بعد الانتهاء من ذلك الانتقال الى المرحلة الثانية لسفلتة الطريق بأسرع وقت ممكن..

 

بالإضافة إلى ذلك أفاد الشيخ جعفر بأن الشيخ وليد الفضلي وجه بإعادة تأهيل وصيانة الطريق الداخلي بسوق مدينة شقرة وإزالة العوائق والعشوائيات لتخفيف حالة الازدحام والاكتظاظ في الطريق الدولي الذي يمر بسوق شقرة..

 

ونيابة عن الشيخ وليد الفضلي قدم الشيخ جعفر شكره لكل من تعاون وأسهم في تنفيذ اعمال ومشاريع خدمية تصب لصالح مدينة شقرة.

 

وفي تصريح له قدم رئيس لجنة إنقاذ شقرة الشيخ حسين الهاظل شكره لكل إنسان يقوم بخدمة شقرة في مختلف المجالات، لافتا أن مشروع الطريق الدائري مشروع حيوي أكثر من رائع انتظروه كثيرا، مؤكدا وقوفه إلى جانب كل من يخدم المصالح العامة لمدينة شقرة وأهاليها ..