ينفرد منتهى نت بنشر اخر تحديث للطقس الجوي خلال الساعات القادمة شاهد

ينفرد منتهى نت بنشر اخر تحديث للطقس الجوي خلال الساعات القادمة (تفاصيل + صورة)

خاص / منتهى نت

ينفرد موقع منتهى نت بنشرة الطقس لهذا اليوم كالتالي:

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى 

خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 14/07/2021م حتى الساعة 16:00 تاريخ15/07/2021م

الطقس :-

 

المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على المناطق الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة وأبين وتمتد الى أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات ( لحج، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة) مع تيارات هابطة من السحب الركامية تعمل على اثارة الأتربة والغبار.

المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم، حار رطب والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصاحبها الرعد على أجزاء من المناطق الساحلية خصوصاً سواحل المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لها كذلك في عمق المياه في خليج عدن ، والرياح شمالية غربية على الساحل الغربي وجنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.

المناطق الصحراوية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيئة لهطول امطار متفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال خصوصاً في صحارى محافظات الجوف ومأرب.

أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئياً ، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

التنبيهات والتحذيرات :-

وعليه يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة:-

* مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر و ارتفاع الموج وكذلك من سوء الأحوال الجوية في خليج عدن.

* المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.