الإعلان عن الفائزين بجوائز المسابقة الشبابية للإبداع والفنون.. تحت عنوان (ترسيخ السلام الإجتماعي، التسامح والقبول بالآخر)

الإعلان عن الفائزين بجوائز المسابقة الشبابية للإبداع والفنون.. تحت عنوان (ترسيخ السلام الإجتماعي، التسامح والقبول بالآخر)

خاص / منتهى نت  

نظمت شبكة أصوات السلام النسوية اليوم الاثنين الموافق 28 ديسمبر 2020 حفل إعلان وتوزيع جوائز المسابقة الشبابية للإبداع والفنون تحت عنوان " ترسيخ السلام الاجتماعي ،" التسامح والقبول بالآخر"  عبر منصة زوم  وتم بث الحفل مباشرة على صفحة أصوات السلام النسوية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وذلك في إطار العمل مع تحالف مجموعة التسعة النسوية بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ضمن حملة " الدفع بأجندة الشباب وعملية بناء السلام".

حضر الحفل دكتورة راجحة أبو ماضي محللة أبحاث وبرامج في هيئة الأمم المتحدة للمرأة وأكدت عن دورالأمم المتحدة للمرأة على دعمها لمثل تلك الأنشطة والفعاليات وأن هذا النشاط ضمن حملة واسعة لدعم الشباب تم تنفيذها في اليمن وللجالية اليمنية في المهجر والمسابقة تعتبر من اهم طرق تطبيق ودعم القرار 2250 الذي تطرق للشباب والسلام والأمن وشكرت لجنة تحكيم المسابقة على جهدهم وحياديتهم وموضوعيتهم في الاختيار والتحكيم، وأكدت انهم كأمم متحدة للمرأة انهم يدعموا المزيد مثل تلك الأنشطة بشكل أوسع وأكبر .

و عرضت الأستاذة نبيلة الزبير رئيسة لجنة تحكيم المسابقة عرض عام حول ألاعمال المتقدمة لنيل الجوائز 
ومن ثم تم تقديم الأعمال الأدبية والفنية التي حازت على الجوائز من قبل لجنة تحكيم المسابقة و
قدمت الأستاذة هدى العطاس الفائزة بجائزة المركز الأول في فئة القصة القصيرة بعنوان شؤم  وهي الشابة بشائر محسن ناصر العوفي. 

وقدمت دكتورة زينة عمر الفائز بالمركز الأول في فئة المقالة بعنوان " افكر في لوكاكو" والفائز هو عمران محمد احمد مصباح، 
وقدمت أستاذة امل الباشا الفائز بالمركز الأول في فئة التصوير الفوتوغرافي والفائز هو جهاد محمد عبدالله النهاري، 
وقدمت أستاذة نبيلة الزبير الفائزين في الثلاث المجالات المتبقية على النحو الآتي 
الفائز بالمركز الأول في فئة الشعر بعنوان "ماأظلم الحرب" والفائز هو زياد محفوظ محمد فاضل، 
الفائز بالمركز الأول في فئة الفيديو بعنوان "قبل ان يموت الوطن" والفائز هو عبدالوهاب هاني غالب الحرازي، 
الفائز بالمركز الأول في فئة الرسم و الفائزة منى محمد عبده العاطفي. 

واختتم الحفل بكلمات مؤثرة من الشباب والشابات الحائزين/ات على الجوائز. 

هذا قد كانت الجائزة عبارة عن مبلغ مالي نقدي (600$) لكل فائز، وحضر الحفل اكثر من 60 شاب وشابة من المشاركين في المسابقة والمهتمين بالجانب الفني والناشطين الشباب ومن الشبكات الأخرى وتحالف مجموعة التسعة . 
#مسابقة_أصوات_السلام

#UNWomen #wovoicesofpeace #Groupofninecoailition #YPSPac