عتق.. إنطلاق بطولة طيران الملكة بلقيس لأندية شبوة. 

عتق.. إنطلاق بطولة طيران الملكة بلقيس لأندية شبوة. 

خاص / منتهى نت  

وسط أجواء احتفالية وبمشاركة 22 نادياً وتزامناً مع مناسبة أعياد الثورة اليمنية ٢٦ سبتمبر و١٤ أكتوبر و٣٠ نوفمبر وبدعم وتمويل من شركة طيران الملكة بلقيس ورعاية كريمة من الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة وتنظيم فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة أنطلقت عصر هذا اليوم الثلاثاء 20/ أكتوبر/2020م بطولة كأس طيران الملكة بلقيس لكرة القدم للعام 2020م لأندية مديريات محافظة شبوة ولأول مرة في تاريخ المحافظة.

وخلال فعالية التدشين تحدث أمين عام المجلس المحلي في المحافظة ناقلاً تحيات الأستاذ محمد صالح بن عديو محافظ المحافظة وراعي ومشجع الرياضة والرياضيين الاول، موضحاً أن هذه البطولة فرصة لتنشيط الرياضة وجمهورها وفرحة لشبوة بمثل هكذا أنشطة كروية، مقدماً الشكر للشيخ العيسي على هذه اللفتة والاهتمام. 

من جانبه قال ممثل شركة طيران الملكة بلقيس رؤوف سالم إن رعاية الشركة لهذه البطولات تأتي ضمن مسؤولياتها الاجتماعية، وهي في هذا التوقيت تؤكد على أهمية الاحتفاء بقيم الثورات اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر مشيرا إلى سبب اختيار محافظة شبوة لهذه البطولة كونها أنموذج للاستقرار والتنمية والانتماء للمشروع الوطني اليمني الكبير، ناقلاً تحيات وتهاني وإشادات الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم ورئيس شركة طيران بلقيس.

حضر تدشين وافتتاح البطولة سالم عبدالله الأحمدي وكيل المحافظة المساعد، والشيخ تركي باعوم الخليفي مستشار المحافظ، ومحسن عوض سنان مديرعام مكتب الشباب والرياضة ومحمد سالم الأحمدي مديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة وعلي محمد الحرملي رئيس فرع اتحاد كرة القدم في شبوة والأمين العام للفرع صالح أحمد الحميدوعضو فرع الأتحاد بالمحافظة عبدالكريم عيدروس سعاده والعديد من الشخصيات الأجتماعية والكوادر الرياضية والشبابية ورؤساء الاتحادات والأندية الرياضية وجمهور رياضي كبير. 

وانطلقت مباراة الافتتاح على ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق كأول حدث كروي بعد استكمال تأهيل الملعب بالعشب الأخضر الصناعي. 

وجمعت المباراة بين فريق نادي شباب عبدان بمديرية نصاب ونظيره فريق نادي طهم مقبلة بمديرية الصعيد ضمن سياق المجموعة الأولى في أول بطولة تاريخية تقام في الملعب .

ليطلق الحكم خالد خبازي انطلاق المباراه التي جاءت سريعه الايقاع بهجمات متبادلة على الشباك وتسم الشوط الأول بأداء ايجابي النتيجة وسط حالات الضغط النفسي من جانب الفريقين مع اول مباراه في البطولة إلا أن مع مرور الوقت أستطاع شباب عبدان الضغط واول الفرص للمهاجم محمد مصعي الذي أنفرد بالمرمى ويرسلها فوق العارضة ومع الدقيقة 27 من زمن المباراة تعرض المهاجم سامي الغانم لعرقلة داخل المنطقه المحرمة ويحتسب الحكم على الفور ضربة جزاء نفذها الغانم على يمين الحارس صالح الحرملي محرزاً أول هدف في البطولة ثم عزز نجم المباراة محمد أحمد الغملوق بهدف ثاني في الدقيقة 35 .

وفي الشوط الثاني ازداد الحماس رغم كثرة الهجمات الخطيرة إلا أن التنافس كان قويا بين الطرفين حيث تمكن مهاجم طهم الخضر عقيل من تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 32 مع أن الفرحه لم تدم طويلا كون الرد كان سريعا بتسجيل محمد الغملوق االهدف الثالث والأمان عند الدقيقة 34 وقبل أن تلفظ المباراه أنفاسها الأخيرة أرسل الخبرة قائد فريق طهم الكابتن علي عوض الحميد من منتصف الملعب كرة قوية أستقرت في شباك حسين خبازي وحاولت الكتيبة البيضاء لطهم تعديل النتيجة لكن دون جدوى في ظل صلابة مدافعي الكتيبة الزرقاء مع ضياع فرص ثمينة للطرفين لينتهي اللقاء بفوز شباب عبدان (2/3) وبذلك نال أول ثلاث نقاط في بنك الدوري .

أدار مباراة الأفتتاح حكم ساحة خالد سعيد خبازي وفي الخطوط علي أحمد دبيان وسعيد لوقيه وحكم رابع محسن الهلالي وراقبها فنياً عبدالله محمد سالم رئيس لجنة الحكام بالمحافظة وإداريا علي محمد الحرملي رئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة .

* تحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم شباب عبدان المتألق محمد أحمد الغملوق الذي تسلم هدية نقدية وهي الجائزة التي ستقدم بعد كل مباراة من قبل شركة طيران بلقيس الراعي الرسمي للبطولة. 

الجدير بالذكر أن البطولة ستستمر لمدة شهر و يلعب عصر غدا الأربعاء ضمن المجموعة الأولى الراية " مديرية نصاب" في مواجهة النصر "مديرية الروضة