6 أشياء تُؤثر على سرعة الإنترنت فإحذرها

6 أشياء تُؤثر على سرعة الإنترنت فإحذرها

منتهى نت / متابعات

 

الكثير منا قد واجه مشاكل عديدة مع الإنترنت و الإتصال أو ضعفه أو تقطعه في كثير من الأحيان، وهناك جزء كبير يقع فيها المسؤلية على الشبكة العامة والضغط عليها ولكن في بعض الحالات يكون السبب هو إعدادات جهاز التوجيه (الراوتر) نتيجة وجود بعض الأجهزة والأشياء التي قد تعيق جودته، فإننا جميعًا أصبحنا لا نستطيع الإستغناء عن االواي فاي المنزلي خاصة مع حالة الإغلاق الذي طبقته مصر والبلاد حاليًا لمكافحة انتشار فيروس كورونا، فأصبح الكثير منا يجد ملاذه في إستخدام الإنترنت إما للتسلية أو لمعرفة الأخبار أو للعمل، لذلك نحرص على جودته وقوة أدائه .

 

أشياء أحرص على بعدها عن الراوتر لضمان جودة الإنترنتأولًا:- المراياتالمرايا من المواد العاكسة وبالتالي فإنها تعكس الإشارة الصادرة عن جهاز التوجيه، مما يجعل إتصال الإنترنت يرتد لذلك إذا كان جهاز الراوتر بالقرب من بعض المرايا فإنك ستلاحظ أن قوة الإشارة أحيانًا بطيئة وغير مستقرة، فأحرص على إزالة أي مرايا بالقرب من جهاز الراوتر.

 

ثانيًا:- حجر الجدران والطوبالرخام والأسمنت الجص والطوب من المواد التي تؤثر على قوة الإنترنت، لذلك نجد بعض المنازل المكونة من طابقين أو أكثر يعاني ساكنيها من ضعف أو تقطع إشارة الواي فاي لذلك احرص على وضع جهاز الراوتر في منطقة مفتوحة وبعيدًا عن الجدران.

 

ثالثًا:- الأثاث والأسطح المعدنيةالمعادن من المواد التي تمتص الكهرباء ولأن الواي فاي يطلق موجات كهرومغناطيسية فإن أي سطح معدني سوف يمنع إنتشار هذه الموجات، لذلك حاول بقدر الإمكان إبعاد جهاز التوجية عن الأسطح المعدنية.

 

رابعًا:- أجهزة مراقبة الأطفالهذه الشاشات تولد تشويش يقدر بنحو 2.4 جيجا هرتز مثل الواي فاي، ولذلك عندما يجتمع جهازان بنفس قوة التردد فإنهما يستخدمان الهواء لإرسال بيانات بدلًا من إرسال الموجات لذلك تجنب وضع جهاز التوجية بالقرب من أجهزة مراقبة الأطفال.

 

خامسًا:- الميكرويفالميكرويف يحتوي على طيف تردد مشابه للطيف الذي تستخدمة شبكة الواي فاي، لذلك فسوف يكون تأثير الميكرويف على الإنترنت سلبي مما سيضعف من قوة إتصاله فحاول إبعاد جهاز الراوتر عن جهاز الميكرويف.

 

سادسًا:- الأجهزة الكهربائيةبصفة عامة وقانون طبيعي فإن الأجهزة الكهربائية التي تحتوي على أنابيب تدوير المياة فإنها ليست جيدة الإشارة الواي فاي، لأن المياة يمكنها الإحتفاظ ببعض الطاقة من الموجات اللاسلكية مما يؤثر سلبًا على جودة الإتصال بالإنترنت.