اجتماع برئاسة الأمين العام لمحلي أبين لمناقشة الأوضاع التعليمية بمدارس خنفر

اجتماع برئاسة الأمين العام لمحلي أبين لمناقشة الأوضاع التعليمية بمدارس خنفر

أبين/ خاص / منتهى نت

 


ترأس الأمين العام للمجلس المحلي - أبين الأخ مهدي الحامد صباح اليوم اجتماعًا ضم مدير عام مكتب التربية والتعليم د.  وضاح المحوري ومدير عام الخدمة المدنية المحامية عيشة غالب ومدير عام مديرية خنفر الاخ ناصر المنصري و مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية خنفر محمود سبعة وناقش الاجتماع الاوضاع التربوية والتعليمية ومسألة نقص المعلمين في المدارس وإلغاء المعلم البديل وماهي الحلول والمعالجات لانجاح العملية التربوية والتعليمية في المديرية ..

واقر في الاجتماع على انهاء بما يسمى بالمعلم البديل في مدارس المديرية الذي يتسم اختياره بمعايير عشوائية وتسبب بآثار سلبية على مدخلات ومخرجات العملية التعليمية وفساد اداري ومالي ..

ولمعالجة النقص في المعلمين في مدارس مديرية خنفر خلال الفصل الدراسي الاول وبصورة استثنائية تم الاتفاق على ان يتم الخصم على المعلمين المنقطعين وتوريد المبالغ إلى حساب السلطة المحلية بالمديرية ، وأن يتم حل مشكلة نقص المعلمين من خلال اجراء عقود للتخصصات المطلوبة عبر مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة براتب شهري يقدر بــ 20000 ريال شهريًا من حساب السلطة المحلية بالمديرية ..

بالإضافة إلى ذلك ، تم الاتفاق على احالة تقارير المعلمين المرضى إلى مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة لاتخاذ الإجراء اللازم وفقًا للتقارير المقدمة إليها ..

 حضر الاجتماع عضو المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ محمد عمر الفضلي و مدير عام جهاز محو الامية بالمحافظة فضل عباس و مدير عام السكرتارية بديوان المحافظة سليمان الوكود ومدير الاعلام التربوي بالتربية علي السليماني

 

محمد ناصر مبارك