اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين يقيم حفل توزيع المشاريع المصغرة

اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين يقيم حفل توزيع المشاريع المصغرة

أبين/ خاص / منتهى نت


دشن الأمين العام للمجلس المحلي - أبين الأخ مهدي الحامد ومعه الأمين العام لاتحاد نساء اليمن عديلة الخضر ومديرة مشروع المساحة الآمنة اشجان صالح عبدالرحمن .. دشن في قاعة الاتحاد حفل توزيع المشاريع المصغرة التي ينفذها اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي وتقديم خدمات متعددة القطاعات عبر المساحة الآمنة للنساء والفتيات المدعوم من صندوق الأمم المتحدة للسكان حيث قدمت لهن المستلزمات والادوات الخاصة بمشاريعهن.. وتخلل الحفل فقرات فنية واناشيد ورقصات شعبية قدمتها مجموعة من الزهور بالاضافة إلى ريبورتاج يوضح المشاريع التي نفذها الاتحاد خلال الفترة المنصرمة .. واقيم معرض للملبوسات التي انتجتها المستفيدات من المشروع ..

وبهذه المناسبة ألقى الحامد كلمة ، رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والشعب اليمني بمناسبة احتفال بلادنا بعاليد الــ 56 لثورة الــ 14 من أكتوبر المجيدة ، متمنيًا أن تشهد البلاد الامن والاستقرار ..

وعبر الحامد عن بالغ سعادته وعظيم امتنانه للدعم اللامحدود الذي يقدمه اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين للمشاريع المصغرة والمساعدات لتمكين العنصر النسائي لمواجهة ظروف الحياة من خلال تدريبهن وصقل مواهبهن للاعتماد على النفس لتحسين مستوى معيشتهن، مقدمًا الشكر والعرفان للقائمين على الاتحاد وعلى رأسهم سفيرة النوايا الحسنة رئيسة الاتحاد آمنة محسن والأمين العام للاتحاد عديلة الخضر ..

من جانبها هنأت الأمين العام للاتحاد عديلة الخضر فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي حفظه الله بالعيد الــ 56 لثورة الــ 14 من اكتوبر المجيدة متمنية لفخامته قيادة البلاد إلى بر الأمان ..

كما بعثت أجمل التهاني والتبريكات لسفيرة النوايا الحسنة رئيسة اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين آمنة محسن بمناسبة تجديد انتخابها أمينًا عامًا مساعدًا لشبكة اعلام المرأة العربية ..

وأوضحت عديلة أن عدد المستفيدات من المشاريع المصغرة 45 توزعن على الخياطة والكوافير والمهارات الحياتية ، مؤكدة أن الاتحاد يقدم كل 3 أشهر مشاريع تدريب للنساء لتأهيلها لتكون قادرة على أن تعمل باعتمادها على نفيها لتحسن من وضعها الاقتصادي نظرًا لما مرت به محافظة أبين من حروب عديدة ومتتالية ..

وأشارت أنه في الربع الأول من العام الجاري تم توزيع مشاريع مصغرة لــ 20 امرأة وفي الربع الثاني لنفس العام تم توزيع مشاريع لــ 50 امرأة .. لافتة أن هؤلاء النساء هن من المعنفات والناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي ويستحقن الاهتمام كونهن ثمرة هذه البلاد ..

وعبرت عن سعادتها لما يقوم  به مشروع تعزيز سبل العيش   من تقديم خدمات صحية ونفسية ونقدية وقانونية للنساء والاطفال مثمنة الفضل لرئيسة الاتحاد بالمحافظة الاخت آمنة محسن في نجاح المشاريع التي ينفذها الاتحاد ، شاكرة صندوق الأمم المتحدة للسكان لدعمه المتواصل والسخي لمثل هذه المشاريع ..

وأشاد مستشار محافظ أبين لشئون الصناعة والاستثمار الشيخ عبدالناصر يحي اليزيدي بالدور الريادي الذي يقوم به اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين ، واصفًا حد قوله أن اتحاد نساء اليمن ابين اكبر منظمة مجتمع مدني على مستوى المحافظة .. يشرف وينفذ عدد من المشاريع كمشروع الحماية القانونية للاطفال بدعم من منظمة اليونيسيف ويقدم الحماية للاطفال المعرضين للعنف الجسدي والجنسي وكل الانتهاكات واشراف الاتحاد على برنامج التمويل الاصغر ..

وفي ختام الحفل كرم عدد من مدراء العموم والاعلاميين القيادات النسوية وأعضاء السلطة المحلية الذين اسهموا في دعم وتعزيز أنشطة وفعاليات اتحاد نساء أبين ، بالاضافة إلى تكريم المستفيدات من المتدربات في برنامج سبل العيش للمساحة الامنة في اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين ..

لفتة كريمة من اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين بتكريمها للجندي المجهول دومًا رئيس قسم التصوير بادارة الإعلام بديوان السلطة المحلية بالمحافظة المصور الخاص لمحافظ المحافظة الاخ بشير الزيدي لما أسهم فيه من تغطية وتوثيق لكثير من أنشطة وفعاليات اتحاد نساء اليمن بأبين ..

حضر حفل التدشين مدير عام مكتب التربية والتعليم د.  وضاح المحوري ومدير عام مكتب الخدمة المدنية عيشة غالب ومدير عام مكتب الاوقاف الشيخ فهمي بابرادع ومدير عام النظم والمعلومات بديوان المحافظة سامح مقشع ومدير عام وكالة الأنباء اليمنية سبأ فضل الشبيبي ومستشار المحافظ للشئون القانونية وفاء الخضر و مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري ونائب مدير مصلحة الاحوال المدنية محمد موسى ومدير شرطة خنفر العقيد علي حفين ونائب مدير شرطة زنجبار العقيد الهارش احمد المحثوثي والاعلاميان النشطان محمد عبدالله محسن الشيبة ونظير كندح والصحفي المخضرم محفوظ كرامة ..

محمد ناصر مبارك